صحة عامة

شبكة Wİ-Fİ تقتلنا بهدوء نحن واطفالنا اضرارها وسبل الوقاية منها

كل شخص لديه في منزله شبكة Wi–Fi ،  ان الواي فاي هو من الضرورات الملحة في الحياة فهو بالغ الأهمية  ! الا انه أصبحت شبكة الواي فاي تشكل بغض المخاوف الصحية كما اظهرت بعض الدراسات . وتكون ضارة وبشكل خاص لأطفالنا . فهي تؤثر على الجسم ككل الا ان المخاوف الكبرى هو تأثيرها بشكل خاص عل الدماغ ونوعية النوم . لنتعرف اضرار الواي فاي على حياتنا.

ما هي مخاطر التعرض المفرط لشبكة Wi-Fi في المنزل ؟

أولا – يغير وظائف المخ :

تؤثر شبكة Wi-Fi ى على التركيز و تعطل وظائف المخ ايضا . نتيجة لذلك ، قد ينخفض نشاط الدماغ و قد تواجه صعوبة في التركيز او حتى تفقد الذاكرة .

ثانيا – يساهم Wi-Fi في تطور الارق :

ايضا يمكن ان يكون للوجبات Wi-Fi ى تأثير على النوم ايضا . فإذا كان لديك شعور بأنك تواجه مشكلة في النوم ، او نومك غير منتظم ، فقد تكون ضحية لموجات Wi-Fiى او الهاتف . في الواقع يعاني الاشخاص المعرضون للإشعاع الكهرومغناطيسي من صعوبة أكبر في النوم . ونعلم جميعا إن الحرمان من النوم يمكن ان يكون ضارا بالصحة . ثم من الواضح ان هذا ينطبق على الاطفال بشكل اكبر ، الذين يزعجون من هذه الموجات اثناء نومهم .

ثالثا – يعطل نمو الاطفال :

يمكن ات تتداول الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عن شبكة Wi-Fi ى مع نمو الخلايا ، خاصة عند الاجنة اي ان له تأثير كبير على جنين المرأة الحامل .

لان هذا الاشعاع يؤثر على الأنسجة التي تنمو كما هو الحال عند الاطفال الرضع . يكون التأثير اكبر على الخلايا العصبية والدماغ . لذلك ، من المرجح ان يتأثر الاطفال بهذه الآثار الضارة أكثر من البالغين وخصوصا في مسألة نموهم و تطورهم .

رابعا – يضعف جودة الحيوانات المنوية :

تعد موجات Wi-Fi من العوامل التي تؤثر على خطوبة الذكور ايضا . حيث انها تقلل من حركة الحيوانات المنوية و تسبب في تفتت الحمض النووي . وبالتالي لها تأثير على الانجاب .

بالإضافة يمكن للأشعة Wi-Fi ان توثر على الحيوانات المنوية من ثم تشوهها بعض الاحيان وبالتالي تزيد من خطر الحمل غير طبيعي ( جنين مشوه ) .

خامسا – يزيد من إجهاد القلب :

يمكن لبعض الاشخاص ايضا التفاعل جسديا مع الترددات الكهرومغناطيسية لموجات Wi-Fi .

أحد الاعراض التي يمكن ان يعاني منها هؤلاء الاشخاص هو زيادة معدل ضربات القلب . لذلك فإن التعرض المفرط لموجات Wi-Fi يمكن ان يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

6  نصائح لحماية نفسك واطفالك من أمواج ال Wi-Fi :

اليوم ، من الصعب العيش بدون انترنت او بدون هاتف ذكي . بعد ما تعرفنا على اضرار الواي فاي على حياتنا .من ثم كيف تحمي نفسك من الأمواج الضارة ؟

اليك بعض النصائح لحماية نفسك وتجنب خطر الأمواج الضارة :

١ – تجنب تركيب جهاز استقبال الانترنت او الراوتر في غرفه النوم او المطبخ او حتى وضعه على الطاولة الجانبية للسرير. ثم يفضل وضع الراوتر في ممر المنزل .

٢ – تجنب قدر الإمكان الاحتفاظ بهاتفك في جيبك او بالقرب من اعضائك التناسلية اذا كنت تعمل ضعه على المكتب بدلا من ذلك .

٣ – ثم اذا كنت حاملا تجنبي وضع الهاتف او جهاز الكمبيوتر بالقرب من بطنك .

٤ –  بشكل عام ، تجنب العمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ساقيك وبالقرب من اعضائك التناسلية .

٥ – تجنب التحدث بالهاتف لساعات طويلة واستعض بذلك بكتابة رسائل نصية .

٦ – قبل النوم قم بفصل جميع الأجهزة التي تصدر إشعاع و خصوصا الراوتر .

 بعد معرفتنا بمخاطر اشعة الواي فاي يجب الاحترام منها لحماية انفسنا و عائلتنا .

إذا كانت المقالة مفيدة يرجى الاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك ليصلكم كل جديد

https://www.facebook.com/HEALTH00FOR00ALL/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *