منوعات
أخر الأخبار

فلبينية تفقد بصرها وسببه التخلص من بثور الانف

بثور الانف :

فقد أصيبت فتاة فلبينية بمرض غامض ، نتج عن قيامها بفقع البثور الموجودة على انفها . من ثم أدى إلى فقدانها لبصرها . نتيجة فقع بثور الانف و مخاطرها .

تدعى الفتاة ماري آن ريغاتشو البالغين من العمر ١٧ سنة . من مقاطعة تدعى نويفا إيسيجا موجودة في الفلبين . حيث قالت صحيفة  ” The sun ” البريطانية ، إن وجه الفتاة ماري اصبح منتفخ بشكل كبير جراء إقدامها بفقع البثور الموجودة على انفها .

انتفاخ الوجه :

في بداية الامر ظنت ماري ان البثور الظاهرة على انفها فقد يكون سببه هرموني ، خصوصا بعد ان تزوجت وانجبت طفلا في سن ١٦ . من ثم بدأت بالقيام بفقعها بغية التخلص منها ، الا انها شعرت بألم كبير في انفها  في كامل وجهها بعد ايام من ذلك ، ثم بدأ وجهها محمرا و ينتفخ بشكل ملحوظ . فأصبح حينها منتفخ و متوذم .

الا ان هذا الانتفاخ والتورم وصل الى عينيها ليؤثر فيما بعد على بصرها الذي فقدته بشكل كامل .

تتابع ماري سردها لقصتها فتقول ان الورم كان يؤلمني كثيرا لدرجة اني لا استطيع النوم  . من ثم حاولت علاجها بكل شيء الا انني لم انجح ، واشعر انني لن استطيع ان ابصر مجددا .

مثلث الموت :

وأصيب فتاة صينية بعدوة  داخل دماغها  ، وكانت العدوة شديدة جدا وذلك بعد قيامها بفقع البثور الموجودة على انفها .نتيجة لفقع بثور الانف و مخاطرها .

وقد أصيبت بمرض نادر واسمه ( مرض الخثرات الكهفية ) ، حيث تتشكل فيه خثرات دموية في تجويف يكون موجود في قاع الدماغ .

يقول الأطباء ان الامر تفاقم لدى الفتاة الصينية بعد ان فقعت البثور الموجودة على انفها . ان عملية الضغط على الانف قد حرض على تشكل الخثرات،  حيث يعد الانف جزء من مثلث الموت . حيث ان ما يعرف باسم مثلث الموت يمتد من جانبي الشفاه الى طرف الانف وصولا الى اعلى الانف .

ويحذر الأطباء من خطر الضغط على هذه المنطقة لما له من تأثيرات على الصحة العامة و الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *