منوعات

إذا اكلت الثوم و العسل لمدة أسبوع على معدة فارغة لها فوائد هائلة للجسم

مقدمة :

ربما يكون الثوم هو النبات الأكثر استثنائي في عائلة .من ثم ينمو الثوم في اغلب مدن العالم . فهو لا يتأثر كثيرا بالمناخ.  يستخدم الثوم على نطاق واسع كعنصر في الطبخ بسبب مذاقه اللذيذ ونكهات الحادة ، فهو ليس فقط يضيف طعما رائع لطعامك فحسب ، بل يستعمل كأحد المضادات الحيوية . ويمكن ان يعالج العديد من الامراض . ثم انه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا و الالتهاب و الفطريات و مضادات الأكسدة و المضادات الحيوية المعروفة على نطاق واسع . ثم لنتعرف على فوائد الثوم والعسل للجسم .

الصفات الغذائية للثوم  :

تحتوي فصوص الثوم على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن . من ثم سنلاحظ هذا ما يوجد في ١٠٠ غرام وهي الكمية اليومية الموصى بها :

95 % فيتامين B

–        40% فيتامين C

–        13 %  حديد

–        74% منغنيز

–        20% كالسيوم

–        24% فسفور

يعمل الثوم كعلاج قوي ، ثم ان اكله نيئا له عدد لا يحصى من الفوائد الصحية . الى جانب ذلك ، هناك العديد من استخدامات الثوم في الطب  القديم وحتى في الطب العربي القديم .

ثم ان ثبت علميا ان الثوم يخفض الكولسترول و ارتفاع الضغط  . الاكل اليومي للثوم يقي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية و الجلطات من ثم امراض الشرايين التاجية .

إذا كنت مصاب ب الكريب، او نزلة برد فان الثوم هو الخيار المثالي ، فإن الثوم كان يستخدمه اجدادنا حت في حالات الاسهال .

كيف يكون العلاج بالثوم والعسل :

1 – احضري فصين او ثلاثة  من الثوم وقومي بتقشيرهما .

2 – ثم قومي بتقطيعهم الى قطع صغيرة وقطعي نصف ليمونة .

3 – ثم  قومي بخلطهم مع ملعقتين من العسل و اضفي عليها ملعقة صغيرة من حبة البركة .

ماذا يحدث بعد تناول الثوم و العسل ؟

_ تناول ملعقة من هذا الخليط في الصباح و بشكل يومي على معدة فارغة . سعطيك شعور بالقوة والطاقة و النشاط . هذه النتائج قد تظهر بعد أسبوعين من تناول العلاج .

_ سيزيد هذا العلاج الطبيعي قوة جهاز المناعة لديك. ثم يجعله اقوى في غضون 15 عشر يوم.

_ تجهيز الخليط ليس صعب حضيره ، اليس كذلك ؟ بالإضافة الى ذلك . فإن هذا الدواء غير مكلف على الاطلاق وهو محضر منزليا .

فوائد الثوم والعسل كثيرة جدا ، يجب عدم الاستغناء عنهما . يمكن الحصول عليها بسهولة فهي موجودة في كل مطبخ . يجب عدم الاستغناء عنه بعد معرفتنا ماهي فوائد الثوم والعسل للجسم .

كيف يكون تناول الثوم لنحصل على افضل فائدة؟

افضل طريقة لاستعمال الثوم هو اكله نيئا . لماذا نأكل الثوم نيئا ؟ لأن المادة الفعالة في الثوم (الاليسين )، المكون الرئيسي النشط في الثوم قد يتخرب عند الطهي . قبل تناول فص الثوم قم بسحقها لان ذلك ينشط المادة الفعالة ويجعله اكثر فائدة .

لاحظ ان الثوم يكون اكثر فعالية عندما يؤكل على معدة فارغة . بالنسبة لهذا العلاج الذي يستمر لعدة ايام ، فإن الأفضل تحضير كمية من اكبر ووضعها في الثلاجة لحفظها . لكي يسهل عليك الاستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *